افتتاح قاعة الكمبيوتر للأطفال المعوقين في مركز دراسات وأبحاث ورعاية المعوقين في سلمية


 

تحت رعاية الدكتورة ديالا الحج عارف

وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل في سورية

وبحضور سعادة سفيرة هولندا في سوريا

يتم افتتاح غرفة الكمبيوتر للأطفال المعوقين في مدينة سلمية

المقدمة من قبل السفارة الهولندية في سورية

وذلك يوم الأحد تاريخ 28-9-2008 الساعة الحادية عشرة صباحاً

في المركز الثقافي العربي في سلمية

 


 

برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والسفارة الملكية الهولندية في سورية

افتتاح غرفة التقانات للأطفال المعوقين في مركز دراسات وأبحاث المعوقين في سلمية

بتاريخ 28/9/2008 تم تدشين مركز التقانات للأطفال المعوقين في سلمية بحضور سعادة السفيرة الهولندية في سورية السيدة ديزيريه بونيس والسيد عبد الرزاق قطيني محافظ حماه وحضور الكثير من المهتمين في قضايا الإعاقة

بدأ الاحتفال في الساعة الحادية عشرة صباحاً في قاعة المركز الثقافي العربي في سلمية حيث قدم فيها عضو المجلس الفرعي لشؤون المعوقين في محافظة حماه السيد غسان السنكري كلمة ترحيب بالضيوف وأشاد بدور المحافظة في دعم قضايا الإعاقة وشكر السفارة الهولندية والسيدة ديزيريه على دعهما لمركز دراسات وأبحاث ورعاية المعوقين من خلال المنحة لشراء معدات تعليمية تكونت من أجهزة حواسب شخصية ونقالة ومساعدات شرح وألعاب للأطفال المعوقين.

ثم رحب أيضاَ السيد عبد الله فاضل مدير العلاقات العامة في مركز دراسات وأبحاث المعوقين كلمة شكر المركز وأكد على الدور الريادي الذي تقوم به السيدة أسماء الأسد في دعم مجتمع المعلومات لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة في سورية. . لقراءة الكلمة كاملةً انقر هنا...

وعرض المهندس نبيل عيد رئيس مجلس إدارة مركز الدراسات والسيد طلال القطلبي لمحة عن دور استخدام التقانات في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في تنمية الأشخاص المعوقين وشرح من خلال العرض على دور التكنولوجيا الحديثة في خدمة الأشخاص المعوقين بكافة فئاتها المختلفة المكفوفون والمعوقون حركياً سمعياً إضافة إلى أطفال التوحد والداون وصعوبات التعلم. للإطلاع على ملخص العرض انقر هنا

في نهاية العرض قدم السيد محافظ حماه شهادتي تقدير للسيدة ديزيريه وللسيد رينيه سبيتز السكرتير الأول في السفارة الهولندية.

ثم قدم المهندس نبيل عيد رئيس مجلس الإدارة شهادتي تقدير للسيد محافظ حماه وأمين الفرع على اهتمامهم بقضايا الأشخاص المعوقين في المحافظة.

ولم ينس مركز الدراسات دور الأشخاص الريادي في دعم مركز الدراسات فتم تسليم درع تقدير للسيد منجد عبد الستار والسيد حسن زينو على دعمهما المتواصل في خدمة الأطفال المعوقين ضمن المركز.

وبعد الانتهاء من الاحتفال تم الانتقال إلى قص الشريط الحريري في موقع الجمعية وافتتاح غرفة التقانات والمعرض التعليمي الذي قدم من قبل المتربين المعوقين واطلعت سعادة السفيرة الهولندية والسيد المحافظ على برامج الكمبيوتر المعدة خصيصاً للأطفال المعوقين ذهنياً منها برنامج التنمية الفكرية وبرامج الصم والبكم وبرامج تنمية المهارات وصعوبات التعلم.

ثم قدم المهندس نبيل عيد والسيد طلال القطلبي درع تذكاري للسيدة ديزيريه والسيد سبيتز على المساهمة المقدرة عالياً من قبل السفارة الهولندية في سورية وأكدا على أهمية هذه المساهمة التي فتحت آمالاً للأطفال المعوقين ورسمت البسمة على شفاهم.

 

 

السفيرة الهولندية والسيد محافظ حماه والسكرتير الأول في السفارة الهولندية والأصدقاء أثناء الافتتاح

سعادة السفيرة السيدة ديزيريه والسيد المحافظ أثناء قص الشريط الحريري للمشروع

 
 

أثناء الجولة على المعرض التعليمي للأطفال المعوقين في مركز الدراسات

المهندس نبيل عيد يشرح للسيدة ديزيريه برامج الأطفال المعوقين في غرفة التقانات المقدمة من السفارة

 
 

السيد محافظ حماه عبد الرزاق قطيني يسلم سعادة السفيرة شهادة شكر وتقدير مقدمة من مركز الدراسات

السيد محافظ حماه عبد الرزاق قطيني يسلم السيد منجد خليل درع تذكاري مقدم من مركز الدراسات

 
 

السيد طلال القطلبي نائب رئيس مجلس الإدارة يقدم لسعادة السفيرة درع تذكاري مقدم من مركز الدراسات

صورة تذكارية مع سعادة السفيرة ولفيف ون الأصدقاء والعاملين في مركز الدراسات

 
 
المهندس نبيل عيد رئيس مجلس الإدارة في مركز الدراسات يقدم للسيد رينيه سبتز السكرتير الأول في السفارة درع تذكاري  
 
مجموعة الأطفال والمتطوعين في مقر مركز الدراسات والأبحاث  

كلمة مركز دراسات وأبحاث ورعاية المعوقين

السيد عبد الرزاق قطيني محافظ حماة

سعادة سفيرة مملكة هولندا

الرفاق والأصدقاء الحضور

وإنه يسعدني شخصيا باسم مركز دراسات و أبحاث رعاية المعوقين  أن أرحب بكم  أصدق ترحيب ونشكركم على حضوركم في هذا اليوم المميز و الخاص.

أيها السادة إنها مناسبة مميزة وضيوف كرام في مكانتهم ومجتمعهم ورعايتهم لنا.

أيها الحضور الكريم  عهدنا أن نشكر من يبادرنا بجميل المكرمة ويحسن  الصنيع معنا وعهدنا أن نقدر ضيوفنا ونحن اليوم اجتمعنا لهذا الأمر إننا فخورون أيها الرفاق ويا سيادة المحافظ بالرعاية الدائمة منكم. ونريد اليوم أن نحص بالشكر ضيفة عزيزة علينا وهي سعادة سفيرة المملكة الهولندية السيدة ديزيريه بونس وصحبها لأنهم قدموا الدعم المادي والمعنوي وأولوا الجمعية اهتمامهم الشخصي نيابة عن سفارتها وعن بلدها هولندا وبذلك مدوا جسر من الصداقة و المحبة إلى سوريا بشار الأسد التي تقدر الصنيع وتعرف قيمة الصداقة والمعروف.

سعادة السفيرة ما قدمته سفارتكم وما تبدونه من اهتمام سيبقى في قلوبنا وذاكرتنا وسوف يدوم لأنكم تساهمون في زرع بذور الأمل في النفوس .

نريد أن نجعل من  المعاقين منتجين وأشخاص فاعلين في مجتمعهم فالإعاقة نريد لها أن تصبح  طاقة  في هذا المجتمع ونحن حريصون على توفير الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم بالمجتمع

أيها الرفاق أيها الضيوف - سعادة السفيرة

نحن لسنا الوحيدون في هذا المضمار ولكننا مميزون من حيث النتائج قياسا بالإمكانات المتاحة وإننا هنا نقتدي بجليل الأعمال إلى تقديمها السيدة أسماء الأسد التي تراها في كل مكان مواسية – مشجعة مبدعة لتجعل من الوطن أحلى صورة. وتجعل البسمة ترتسم على الشفاه المعذبة
جميل أن نراها تزرع الأمل بالنفوس فشكرا لها.

أيها الضيوف الأكارم إن الكلمات لن تكون كافية للتعبير عن شكرنا لأولئك من جعلوا الحلم أخضر وأرادوا يكون لأبنائنا المعاقين أجنحة وحلم ومستقبل  الله وحده هو من يكافئ الإنسان ونرجو من الله أن يوفق كل من قدم ولو ابتسامة لذوي الاحتياجات الخاصة .

الشكر لكم جمعيا.

 

التغطية الإعلامية

الثورة:

المحافظ وسفيرة هولندا بدمشق افتتحا غرفة التقانات لجمعية مركز وأبحاث ورعاية المعوقين في سلمية

http://fedaa.alwehda.gov.sy/_archive.asp?FileName=105367822120080928235423

أخبار سيريا نوبلز

افتتاح "غرفة الكمبيوتر" في مركز دراسات وأبحاث المعوقين بالسلمية

رجاء حيدر

http://www.nobles-news.com/news/news/index.php?page=show_det&select_page=8&id=55439

دي برس  Day Press

http://www.daypress.net/dindex.php?idn=2748